- - http://www.tunisien.tn -

سامسونغ ترفع دعوى قضائية ضد هواوي لانتهاكها 6 براءات اختراع

سامسونغ [1]

ذكر تقرير نشرته وكالة رويترز أن شركة « سامسونغ » للإلكترونيات الكورية الجنوبية رفعت دعوى قضائية ضد شركة « هواوي » الصينية بتهمة التعدي على 6 براءات اختراع تابعة لها.
وطلبت « سامسونغ » من محكمة « بكين » ايقاف « هواوي » ومتجرها في « بكين » ، من إنتاج أو بيع المنتجات التي تزعم الكورية الجنوبية أنها تتعدى على براءات الاختراع التابعة لها ، بما في ذلك هاتف هواوي Mate 8 وهواتف Honor، وطالبت بتعويضات تصل إلى 24.14 مليون دولار.
وأفاد متحدث باسم « سامسونغ » بأن الشركة عملت على مدى سنوات عديدة على تطوير تقنيات محمولة مبتكرة من خلال الاستثمار المستمر في مجال البحث والتطوير وذلك لتزويد المستهلكين بمجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة.
وأضاف « اننا حاولنا مراراً القيام بعملية التفاوض مع أصحاب براءات الاختراع الأخرى بكل إخلاص للوصول إلى ترخيص استخدام عادل للتكنولوجيا من أجل ضمان المنافسة العادلة واستمرار النمو، إلا انه من المؤسف اضطرارنا لاتخاذ اجراءات قانونية من اجل الدفاع عن ملكيتنا الفكرية ».
من جهته قال متحدث باسم شركة « هواوي » بأنهم لم يتلقوا أي شكوى رسمية، وان الشركة ستقوم بمراجعة الوثائق المتوفرة والدفاع عن نفسها بحسب ما يقتضي الأمر.
وتأتي الشكوى الجديدة بعد شهرين فقط من قيام شركة هواوي ، والتي تعتبر أكبر منافس ناشئ لشركة « سامسونج » في سوق الهواتف الذكية، برفع دعوى خاصة بها ضد الشركة الكورية الجنوبية.
وكانت شركة أبحاث السوق « أي دي سي » IDC قد أشارت في أواخر شهر أفريل الماضي إلى تمكن شركة « هواوي » من شق طريقها نحو سوق الهواتف الذكية العالمي واحتلالها للمركز الثالث في قائمة أكبر موردي الهواتف في الربع الأول من عام 2016.
وصرحت هواوي في شهر جوان الماضي عن تمكنها من شحن 28.3 مليون هاتف عالمياً في الربع الأول من عام 2016، بزيادة قدرها 64 في المائة مقارنةً بعدد شحناتها في نفس الربع لعام 2015.
وقالت الشركة بأن حصتها السوقية وصلت إلى 8.5 في المائة من سوق الهواتف الذكية العالمي، وذلك بفضل المبيعات العالمية الغير مسبوقة لهواتفها الرائدة الجديدة P9 وP9 Plus.