« سنودن » ينضم رسميا الى تويتر وأولى تغريداته تحظى بتفاعل كبير

اخر تحديث : 30/09/2015

سنودن

انضم « إدوارد سنودن » ، المتعاقد السابق مع وكالة القومي الأميركية  » NSA » ، أمس الثلاثاء ، رسميًا إلى موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، وقد حظيت أولى تغريداته بكم هائل من التفاعل في ساعات قليلة.

وجاء الحساب الجديد على موقع تويتر @Snowden ليكون وسيلة تواصل مباشرة بين « سنودن » والعامة ، فيما وثقت تويتر الحساب بعد نحو ساعتين فقط من إطلاقه ونشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي تُعلن انضمام « سنودن » إلى موقعها، مع خريطة للعالم توضح مدى تفاعل المستخدمين حول العالم مع هذا الحدث.
و اجتذب حساب « سنودن » ، الذي وصف نفسه في النبذة الخاصة به بالقول « كنت أعمل لصالح الحكومة. الآن أنا أعمل للصالح العام. مدير في حرية الصحافة @FreedomofPress” »، ما يزيد عن 860 متابِع حتى اللحظة.
وقال « سنودن « في أول تغريدة له ، « هل يمكنكم سماعي الآن؟ » وقد حصلت ح على 90 ألف إعادة تغريد و 81 تفضيل. ومن جانبها،

ويشار الى أن شهرة سنودن اتعود الى قيامه بتسريب وثائق سرية تثبت قيام وكالة الأمن القومي بالتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم، فضلًا عن حكومات ومسؤولين غربيين.
ومنذ أول تسريب كشف تورط مراقبة وكالة الأمن القومي بالتجسس على سجل مكالمات شركة الاتصالات الأميركية « فرايزون » Verizon في جوان 2013، ثم لجوء إلى روسيا، حيث يقيم الآن، ولم يكن يظهر على وسائل الإعلام إلا نادرًا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.