شيخ الازهر : تنظيم « داعش » لا يمت للإسلام بأي صلة

اخر تحديث : 08/10/2015
من قبل | نشرت في : الدين,حول العالم

شيخ الازهر

دعا شيخ الأزهر الشريف « أحمد الطيب » في تصريح صحفي على هامش زيارة يجريها للأردن لعقد اجتماع مجلس حكماء المسلمين في العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس ، المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى نبذ الإرهاب والإرهابيين والسلوكيات التي ظهرت بالفترة الأخيرة وتسببت في تشويه صورة الدين الإسلامي.

وقال الشيخ « أحمد الطيب »: « إن التنظيمات الإرهابية، وخصوصاً تنظيم داعش، لا تمت للإسلام بأي صلة من قريب أو بعيد ».

وطالب الدول العربية والإسلامية وعلى رأسهم علماء المسلمين والمؤسسات التعليمية بتحذير الشباب من خطورة هذه الأفكار المنحرفة والإجرامية، لكشف كذب الإرهابيين ومنع الشباب المندفعين من الالتحاق بهم.

وأشار شيخ الأزهر الشريف فيما يتعلق بالأوضاع في المسجد الأقصى الذي يعقد المجلس جلسة لمناقشة الأوضاع فيها، الى أن سلطات الاحتلال تستغل الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها المنطقة العربية، لتنفيذ مخططاتها المرفوضة.

وشدد شيخ الأزهر على رفض المجلس فكرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى « لأن هذا المسجد هو للمسلمين وحدهم ولا يجوز لأي أحد اقامة شعائر دينية أخرى فيه » وفق تعبيره.

وقال: « نحن كمسلمين لا نقبل أن يمس فرد منى أي بيت عبادة لليهود أو المسيحيين ولا نقبل التدخل بها، ولنا الحق في منع أي أتباع لديانات أخرى التدخل في مساجدنا ».

ودعا « أحمد الطيب » الجامعة العربية والمنظمات الإسلامية والعربية والحكومات والمجتمع الدولي الى الوقوف جانباً إلى جنب في وجع الانتهاكات الصهيونية ، محذراً من خطورة استمرارها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.