صحفي تركي يفوز بجائزة اليونسكو « جيير مو كانو » العالمية لحرية الصحافة للعام 2014

اخر تحديث : 11/04/2014

اليونسكو
فاز صحفي التحقيقات « التركي » « أحمد شيخ » بجائزة « اليونسكو جيير مو كانو » العالمية لحرية الصحافة للعام 2014.
وأعلنت منظمة « اليونسكو » ومقرها « بباريس » في بيان صحفي اليوم الجمعة 11 أفريل 2014 ، أن الصحفي « أحمد شيخ » البالغ من العمر 44 عاما يعدّ من بين الصحفيين الأكثر حماسة في الدفاع عن حرية التعبير كما وأنه كرّس مسيرته المهنية لشجب ظواهر الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان.
كما أشارت المنظمة إلى أنّ للصحفي « التركي » ، عديد المقالات وخاصة منها النقدية، في عديد الصحف « التركية » من بينها صحف « الجمهورية » و « إيفرينسيل » و « ييني يوزيل » و « راديكال » ، هذا بالإضافة إلى أنه كتب عديد المقلات في مجلة « نوكتا » كما عمل كمصور صحفي لوكالة « رويتر للأنباء » إضافة إلى كونه عضوا في اتحاد الصحفيين « الأتراك » .
وذكرت المنظمة أنه كان للصحفي « شيخ » خلافات مع السلطات « التركية » منذ العام 2007 على إثر كتابته لمقال نقدي نشر في مجلة « نوكتا » هذا وألقي القبض عليه يوم 3 مارس 2011 واحتجز بتهمة التواصل مع منظمة « أرجينيكون » المصنفة ضمن المنظمات الإرهابية.
و استأنف الصحفي « التركي » نشاطه المهني في مجال التحقيقات، مباشرة بعد الإفراج عنه في مارس 2012 قبل إصابته صيف عام 2013 ، زمن تغطيته لتظاهرات في منتزه « جيزي » بمدينة « اسطنبول » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.