- - http://www.tunisien.tn -

ظهور « بوتفليقة » اعلاميًّا يضع حدّا للشائعات بخصوص صّحته

بوتفليقة1 [1]

بثّ التلفزيون الرسمي الجزائري امس الاحد ، شريطا مصوّرا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة يستقبل فيه وزير الشؤون الأفريقية والعربية الجزائري ، ليضع حدا للشائعات حول تعكّر حالته الصحية واستمرار غيابه عن مختلف الأحداث السياسية منذ تأجيل زيارة المستشارة الألمانية للجزائر في 20 فيفري الماضي بسبب إصابته بالتهاب الشعب الهوائية .
و قالت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية ان مساهل قدم لرئيس الجمهورية خلال هذا الاستقبال تقريراً عن الوضع السائد في المنطقة، لا سيما في منطقة الساحل ومالي وليبيا.
وظهر بوتفليقة في الشريط وهو جالس لفترة وجيزة إلى طاولة مع عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.
هذا ورفض الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم ومؤيدون آخرون للحكومة التكهنات المتعلقة بصحة بوتفليقة مؤكدين انه يؤدي مهامه بشكل كامل.

يشار الى ان بوتفليقة لم يظهر بشكل علني في وسائل الاعلام إلا نادرا منذ اصابته بجلطة دماغية في 2013 مما أثار غيابه مخاوف في البلاد من تعطل أداء مؤسسات الدولة .
كما اثار هذا الغياب ، تساؤلات بشأن ما إذا كان الرئيس الجزائري الذي يرأس البلاد منذ نحو 20 عاما و البالغ من العمر 80 سنة سيوصل مشواره السياسي ام لا.