- - http://www.tunisien.tn -

عاصفة « ألكسا » تجتاح الشرق الأوسط .. والثلوج تكسو مدنا مصرية

عاصفة "ألكسا" تجتاح الشرق الأوسط .. والثلوج تكسو مدنا مصرية [1]

تعيش دول الشرق الأوسط تحت وطأة العاصفة « ألكسا » القادمة من روسيا منذ مساء الثلاثاء المنقضي، حيث تزامن فيها انخفاض حاد لدرجات الحرارة مع هطول أمطار وثلوج وهبوب رياح عاتية، وسط توقعات بأن تتواصل العاصفة لغاية ظهيرة يوم غد السبت.

ففي ظاهرة فريدة من نوعها منذ عقود، تواصل لليوم الثالث على التوالي هطول الأمطار بغزارة على عدد من المحافظات المصرية ، منها مدن « الرحاب » و « مدينتي » و « بدر »، فضلاً عن تساقط كثيف للثلوج لاسيما على العاصمة المصرية القاهرة، وبعض أطرافها كـ « التجمع الخامس » ومدينة « الرحاب »، حيث اكتست بعض الشوارع باللون الأبيض جراء تساقط الثلوج، وانخفضت درجات الحرارة إلى مستوى غير مسبوق في بعض المناطق التي وصلت إلى تحت الصفر، كما أُغلق ميناء « دمياط » الملاحي لليوم الثالث بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي القدس، أسفر تساقط الثلوج بكثافة عن حالة من الشلل المروري، حيث بلغ سمك طبقة الثلج ما بين 30 و50 سنتيمترا، أما في بيت لحم، أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسة وتعطل الحركة في عدة مناطق.

أما في « تل أبيب »، أسفرت العاصفة والأمطار الثلجية الغزيرة عن سقوط أشجار ولافتات إعلانية وغمر بعض الشوارع، كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى تأخير بعض الرحلات في مطار « بن غوريون » الدولي.