- - http://www.tunisien.tn -

عشرات الاصابات في مواجهات « جمعة الغضب » بغزة والضفة

16 [1]

اصيب العشرات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في مناطق عدة في الضفة الغربية، وذلك خلال جمعة « الغضب لأحمد جرار »، واستمراراً للفعاليات الرافضة قرارات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إعلان القدس عاصمة للاحتلال.
و شهدت الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مواجهات مع الاحتلال الذي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيلة للدموع. لتفرقة المسيرات التي عت اليها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ردًا على اغتيال الشهيد المطارد القسامي أحمد جرار وتصعيد الاحتلال الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني.
و قال الناطق باسم وزارة الصحة ، إن كافة الاصابات التي وصلت للمستشفيات في قطاع غزة كانت بالاعيرة النارية المباشرة ومعظمها اصابات غائرة ومنها اصابات في الراس و الظهر وكذلك في القدمين معاً و ان جراح أحدهم وصفت بالخطيرة اثر اصابته بطلق ناري في الرأس شرق جباليا شمال القطاع.
يشار الى ان فصائل الشعب الفلسطيني طالبت بالخروج في مسيرات حاشدة اليوم تحت شعار « جمعة الشهيد أحمد جرار »، والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال واعتبار الجمعة يوم تصعيد وغضب شعبي في كافة الأراضي الفلسطينية، للتصدي للعدوان الصهيوني.