عقب مقتل رجل صّيني بفرنسا: إصابة 3 رجال شرطة والقبض على 35 متظاهرًا

اخر تحديث : 29/03/2017

4a

أُصيب 3 من رجال الشرطة الفرنسية و أُلقي القبض على 35 متظاهرًا على خلفيّة أعمال شغب قام بها أمس الثلاثاء، مواطنون صينيون وسط العاصمة الفرنسية عقب إطلاق الشرطة الفرنسية النار على رجل صيني أب لخمسة أطفال فأردته قتيلاً .

وتواصلت الاحتجاجات التي انطلقت منذ يوم الأحد، إلى ليلة البارحة، لتتحول إلى أعمال شغب أدت إلى مواجهات بين المتظاهرين والشرطة .
وتجمع المتظاهرون في التجمعات الآسيوية في باريس، أمام مركز الشرطة التاسع عشر، وشنوا موجة من الهجمات والهتافات ضد ضباط الشرطة الموجودين في المنطقة ، وصفوا خلالها حادثة إطلاق النار على الرجل الصيني بالعمل « الوحشي وغير الإنساني « ، وفق ما أكدته صحيفة « ذا ديلي إكسبريس » البريطانية.

من جهتها، فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في حادث إطلاق النار على الرجل الصيني، الذي تتهمه الشرطة بمحاولة قتل ضابط شرطة، إثر خلاف نشب بينهما.

يذكر أن حادث مقتل الرجل الصيني، تسبب في أزمة دبلوماسية فرنسية صينية، حيث استدعت الخارجية الصينية دبلوماسيًّا فرنسيا للمطالبة بتقديم توضيحات بشان الحادثة ، مؤكّدة أن الصّين ستواصل متابعة التطوّرات وحماية سلامة وحقوق المواطنين الصينيين في فرنسا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.