على خلفية تباطؤ المبيعات : « آبل » تخفض انتاج « آيفون »

اخر تحديث : 18/04/2016

ايفون

دعت شركة « آبل » من الشركات المورّدة للأجزاء الخاصة بهواتف « آيفون » تخفيض الإنتاج وذلك للفترة الواقعة ما بين أفريل وجوان وذلك على خلفية تراجع المبيعات دونًا عن المتوقع. وفقًا للتقرير الذي نشرته صحيفة Nikkei Asian Review الاقتصادية.
و كانت الشركة قد لجأت أيضًا إلى تخفيض إنتاج هاتفي آيفون 6 إس و 6 إس بلس خلال فترة جانفي حتى مارسمن العام الجاري، بسبب تراجع المبيعات بنسبة 30 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
ويتضمن قرار آبل تخفيض الإنتاج أيضًا هاتفها الأخير آيفون إس إي iPhone SE الذي طرحته في الأسواق الشهر الماضي.
ويطال تخفيض الإنتاج جميع الأجزاء الرئيسية لهواتف آيفون، مما سيؤدي إلى تضرر الشركات المُصنعة لبعض أجزاء الهاتف مثل شركتي Japan Display و Sharp المُصنّعتان لشاشات الكريستال السائل المُستخدمة في آيفون، وكذلك توشيبا وسوني المُصنّعتان لشرائح الذاكرة وحساسات الكاميرا.
ويتوقع المحللون بأن تُخفّض آبل من التوقعات الخاصة بأرباحها المالية للربع الثاني من 2016، قبل أن تعود أرباح الشركة للتحسن في سبتمبر فيما لو قامت وفقًا لبعض التوقعات بطرح الجيل الجديد من هواتف « آيفون » في وقتٍ مُبكر عن موعده المعتاد.
ويشار الى أن تباطؤ المبيعات في سوق الهواتف الذكية و حسب العديد من التقارير الحديثة، ينسحب على مُجمل الشركات المتنافسة ، فقد بدأ السوق بالتباطؤ منذ العام 2015 مما دعى الشركات لمحاولة تحقيق الأرباح عبر طرح منتجات جديدة كالأجهزة القابلة للارتداء ونظارات الواقع الافتراضي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.