- - http://www.tunisien.tn -

غلوب سوكر تتوج ميسي بجائزة أفضل لاعب لسنة 2015

ميسي يتلقى جائزة غلوب سوكر [1]

تُوج الارجنتيني « ليونيل ميسي » لاعب برشلونة الاسباني لكرة القدم بالفوز بجائزة افضل لاعب لسنة 2015 وذلك في حفل « غلوب سوكر » لنجوم كرة القدم الذي اقيم ليلة الاحد في منتجع مدينة « جميرا » ضمن مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر.

كما نال نادي برشلونة الذي فاز خلال هذه السنة بخمسة مسابقات كروية، جائزتي افضل ناد في العالم والابرز اعلاميا، وفاز رئيسه « جوسيب ماريا بارتوميو » جائزة افضل رئيس نادي.

وأعرب ميسي إثر تتويجه عن سعادته قائلا « لقد كانت سنة سعيدة بالنسبة لفريق برشلونة، اقول دائما ان الاولوية لنيل الالقاب الجماعية ثم تأتي الالقاب الفردية في المرتبة الثانية »، مضيفا  » نجح برشلونة في الفوز بخمسة القاب سنة 2015، وسنحاول نيل العديد من البطولات في العام الجديد ».

هذا وقد وزعت خلال الحفل ، سبع جوائز اخرى، منها جائزة افضل لاعب خليجي لمدافع نادي الهلال السعودي « ياسر الشهراني »، بحسب تصويت الجمهور، متفوقا على « محمد السهلاوي » والاماراتي « عمر عبد الرحمن ».

وقد منح الاوزبكي رفشان ارماتوف جائزة افضل حكم، والايطالي اندريا بيرلو والانكليزي فرانك لامبارد جائزتين لمسيرتهما الرياضية، والبرتغالي خورخي مينديز جائزة افضل مدير اعمال، ومارك فيلموتس مدرب منتخب بلجيكا جائزة أفضل مدرب.