غوغل تدفع مليار دولار لأبل من أجل شريط البحث

اخر تحديث : 22/01/2016

غوغل تدفع مليار دولار لأبل من أجل شريط البحث

أفادت وكالة « بلومبرغ » الاقتصادية اليوم الجمعة ، أن محرك البحث العملاق « غوغل » دفع مبلغ مليار دولار لصالح شركة « أبل » المصنعة للهواتف الذكية ، وذلك من أجل الإبقاء على شريط البحث الخاص بمحرك « غوغل » على أجهرة « آيفون ».
هذا وذكرت الوكالة أن « أبل » تلقت هذا المبلغ عام 2014 من منافستها « غوغل » ، وفق ما كشفت عنه إجراءات محاكمة متعلقة بقضية حقوق ملكية أخرى ، رفعتها شركة « أوراكل » لتقنيات المعلومات ضد « غوغل ».
وقد توضح أن « غوغل » وقعت اتفاقا مع « أبل »، تُمنح بموجبه هذه الأخيرة نسبة من العوائد التي تحققها غوغل من خلال أجهزة « آيفون » ، وذلك وفقا لما قاله محامي شركة « أوراكل » في جلسة الاستماع للمحكمة الفيدرالية في الـ14 من يناير الجاري.
ويذكر أن شائعات قد دارت منذ سنوات بشأن تسديد « غوغل » مبالغ لـ »أبل » خاصة بهذا الأمر ، لكن الشركتين أنكرتا حدوثه مرارا، فيما امتنع المتحدثان باسم الشركتين عن التعليق على خبر الدفع الأخير الذي نقلته « بلومبرغ « .
ويكشف اتفاق تقاسم الأرباح كيف استطاعت « غوغل » جعل مستخدميها يستمرون في استخدام محرك البحث بهواتفهم ، كما يظهر حجم استفادة « أبل » ماليا من إعلانات « غوغل »، والتي اعتبرها مدير « أبل » التنفيذي تيم كوك ، في السابق ، تطفلا على الخصوصية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.