« فايس بوك » يمنح مهندس برازيلي 33500 دولار بسبب كشف ثغرة امنية بالموقع

اخر تحديث : 24/01/2014

فايس بوك
أعلن امس الخميس، موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك » عن دفعه اكبر مكافأة مالية يمنحها لهاكر أخلاقي والتي تقدر بـ 33500 دولار، منذ إنطلاق برنامج « مكافآت فيسبوك للثغرات » منذ سنة 2011.
وتحصل على المكافأة مهندس الحاسبات البرازيلي، « ريجينالدو سيلفا »، الذي يقضي معظم وقته يعمل في مجال أمن المعلومات، وذلك لقاء اكتشافه ثغرة أمنية وصفت بأنها الأسوء بالنسبة لموقع التواصل الإجتماعي.
حيث قام المهندس في نوفمبر الماضي، بإيجاد إحدى أسوء أنواع الثغرات الأمنية في برمجيات « فايس بوك »، والتي تتعلق بالشيفرة المستخدمة في ما يعرف بـ « المعرف المفتوح »، وهو نظام للمصادقة يسمح للمستخدمين باستخدام نفس بيانات اعتماد تسجيل الدخول ضمن خدمات إنترنت متعددة.
وبين « سيلفا » أنه من الممكن تنفيذ الثغرة عن بعد، وهو الأمر الذي يعتبر أحد أخطر أنواع العيوب البرمجية الذي يسمح للقراصنة بقراءة أي ملف وفتح شبكة اتصالات تعسفية على « فايس بوك ».
ومن جانبها بينت إدارة الموقع الاجتماعي أن لا أحد قام باستغلال الثغرة التي قام المهندس البرازيلي بإعلام الشبكة الاجتماعية بها في 19 نوفمبر 2013، مؤكدة أنها قامت بإصلاح هذا الخطاء بعد 3 ساعات ونصف من حصولها على إعلام « سيلفا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.