فضيحة فساد لمونديال 2022: نائب « بلاتر » تحصل على 2 مليون دولار للتصويت لصالح قطر

اخر تحديث : 18/03/2014

quatar
أكدت صحيفة « دايلي تلغراف » البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، تورط نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا » « جاك وارنر » في فضيحة فساد تتعلق بمونديال قطر 2022.
وكشفت الصحيفة البريطانية ان « وارنر » تلقي رشاوى من شركة قطرية مملوكة لمواطن قطري تقدر بمليوني دولار أميركي من أجل كسب صوته في فوز قطر بالعرس الكروي العالم، مبينة انه تلقى 1.2 مليون دولار بشكل مباشر كما تسلم ولداه مبلغ 750 الف دولار بحسب ما أثبتته إحدى الوثائق، كما تلقى أحد موظفيه 400 الف دولار أميركي.
وقالت الصحيفة البريطانية إن مذكرة خرجت من إحدى الشركات المملوكة لـ « وارنر » وتدعى « جماد » إلى شركة « كيمكو » المملوكة لابن همام بتاريخ 15 ديسمبر 2010، عقب أسبوعين من فوز قطر بتنظيم كأس العالم، تطلب فيها دفع مبلغ 1.2 مليون دولار لأعمال نفذت بين عامي 2005-2010 وتدفع لحساب جاك وارنر، قبل أن يتلقى نجلا وارنر وأحد موظفيه مبلغ مليون دولار إضافي من ذات الشركة القطرية.
هذا وقد فتحت لجنة برلمانية بريطانية عقب فشل بريطانيا في الفوز بشرف تنظيم مونديال 2022 تحقيقا، قدم خلاله أدلة على طلب أربعة أعضاء من اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لصفقات تجارية وفوائد مقابل دعمهم للملف الإنجليزي وكان من بين الأسماء التي ذكرها الترينيداني « وارنر » الذي طلب المال لأجل بناء مركز تعليمي في هاييتي و500 ألف جنيه لشراء حقوق النقل التلفزيوني لكأس العالم في « هاييتي ».
من جانبه رفض « وارنر » التعليق على ما ذكرته الصحيفة، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر 2022 أن اللجنة ملتزمة بتعليمات « فيفا » المتعلقة بالتصويت، وأنهم ممتثلون لقيمهم الأخلاقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.