فورد تستعدّ للمشاركة في سباق الـ 24 ساعة في لومان

اخر تحديث : 14/06/2016

فورد

ستشارك سيارات فورد GT الأربع التابعة لفريق « فورد تشيب غاناسي رايسنغ » في يوم التجارب الرسميّة على حلبة لومان اليوم ، إذ ستكون المرّة الأولى التي تشارك فيها سيارات فورد GT في لومان حيث يستعدّ الفريق لسباق الـ 24 ساعة الذي ينطلق في 18 جوان عند الساعة 15:00 بتوقيت وسط أوروبا.

من جهته قال « بيل فورد » ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة « فورد » للسيارات « منذ خمسين عاماً، شهدنا إحدى اللحظات الأسطوريّة في عالم رياضة المحرّكات، حيث شهدنا صراعاً بين فورد وفيراري على الحلبة في سباق لومان 1966. وستكون كافة الأعين شاخصةً مجدداً على هذا السباق الأسطوريّ بعد عودة فورد لمواجهة السيارات الفضلى في مجال سباقات التحمّل » .

وتستند سيارة فورد GT المخصّصة للسباق إلى سيارة فورد GT الخارقة الجديدة ، وهي من أكثر المركبات المتطوّرة تكنولوجياً التي أنتجتها فورد على الإطلاق ، وهي تتميّز بأحدث ما توصّلت إليه فورد في مجال الوزن الخفيف، والديناميكيّة الهوائية وتكنولوجيا محرّكات EcoBoost. فقد صُمّمت سيارة فورد GT لتواجه منافسةً شرسة من فيراري، كورفيت، بورشه، وآستون مارتن في معركة السرعة، التحمّل والفعاليّة.

هذا ويشارك فريق « فورد تشيب غاناسي رايسنغ » خلال سنة 2016، على متن سيارتَي فورد GT في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وعلى متن سيارتين في بطولة ويذر تك للسيارات الرياضيّة التي ينظّمها الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA.
وبعد خوض سباقه الثاني فقط، استطاع الفريق المُشارك في بطولة العالم لسباقات التحمّل أن يحتلّ المركز الثاني على حلبة « سبا فرانكورشان » في بلجيكا، ما وضعه في المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين والفرق ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل وذلك قبل خوض غمار سباق لومان. أمّا الفريق المشارك في بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA، فقد خاض أربعة سباقات وحقّق الانتصار الأوّل لسيارة فورد GT على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المتحدة الأميركيّة. وبهذا الانتصار تقدّم الفريق إلى المرتبة الثالثة في الترتيب العام للسائقين والفرق ضمن بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA.

وستحافظ سيارتا فورد GT المشاركتان في بطولة العالم لسباقات التحمّل على الرقمين 66 و67 لسباق لومان، بينما ستحظى السيارتان المشاركتان في بطولة الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA بالرقمين 68 و69، احتفاءً بفوز فورد في سباق لومان ، سنة 1966، و1967، و1968، و1969.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.