فورد تطلق نظام الترفيه والمعلومات الذكي SYNC®3 في شمال أفريقيا

اخر تحديث : 16/01/2017

فورد تطلق نظام الترفيه والمعلومات الذكي SYNC®3 في شمال أفريقيا

تطلق فورد أحدث ابتكاراتها للجيل الجديد من تقنيات الاتصالات والترفيه لنظام المزامنة الجديد SYNC®3 عالي التقنية، مع معظم طرازات سياراتها لعام 2017 في شمال أفريقيا.
وللمرة الأولى، يدعم نظام SYNC®3 من فورد خاصية اللغة العربية عبر النصوص والتنشيط الصوتي، بالإضافة إلى لغات جديدة أخرى، بما يوفر للسائقين الذين يتكلمون اللغة العربية تحكماً صوتيا أسهل أثناء القيادة.

ويتوفّر نظام المزامنة SYNC® من فورد حالياً على أكثر من 15 مليون سيارة حول العالم؛ حيث يتيح للسائقين إمكانية التنشيط الصوتي لوظائف السيارة الداخلية الأساسية، ويتيح وصولاً فائق السهولة لوظائف الهاتف والوسائط المتعددة. كما يسهم النظام بدور كبير في تحسين سلامة القيادة، وتمكين السائقين من التركيز على الطريق مع استخدامهم لعدد كبير من المزايا المتوفّرة للاتصالات والوسائط المتعددة.

وقد اعتمدت فورد في تطوير نظام الجيل الثالث لكي تصل إلى التصميم الأكثر مراعاة للعملاء، على أكثر 22,000 من الملاحظات والاقتراحات والخبرات المكتسبة لمراكز الأبحاث واستطلاعات الرأي. ولتبسيط تجربة المستخدم، جعلت الميزات الأكثر استخداماً للتحكم بالصوت والهاتف في متناول أطراف أصابعه. وتمّ تطوير نظام المزامنة SYNC®3 بشكل أكبر عبر زيادة قدرة المعالجة، وتقليل عدد الخطوات المطلوبة لإعطاء الأوامر الصوتية.
وباستخدام خصائص التكبير عبر اللمس وتمرير الإصبع على الشاشة، يوفّر نظام المزامنة SYNC®3 للعملاء تجربة عالية الدقّة مع شاشة لمس من قياس 8 إنش تحاكي شاشات الهواتف الذكية، بما يجعلها أكثر سهولة وتجاوباً مع حركة اليد عند الاستخدام.

ويتعزّز تكامل النظام مع الهواتف الذكية بعدد من الميزات الجديدة والرائعة، بما فيها ميزة Apple CarPlay** التي تتيح لمستخدمي أجهزة الآيفون iPhone إجراء اتصالاتهم الهاتفية، وسماع الموسيقى، وإرسال الرسائل النصية واستقبالها.
أما الاقتراحات الصوتية التي يقدمها النظام حول الاتجاهات الأمثل للقيادة على الطريق، وظروف السير المختلفة، فتساعد السائق في التركيز على القيادة. ويتوافق النظام مع تطبيق Siri Eyes Free الذي يوفّر وصولاً سهلاً إلى نظام Siri في أجهزة iPhone المتّصلة عبر البلوتوث.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد Android تفعيل تطبيق Android Auto** الذي يتيح لهم استخدام منصّة التطبيقات والخدمات مثل محرّك بحث جوجل Google Search وخرائط جوجل Google Maps وGoogle Play Music بأسلوب سلس وآمن من خلال نظام المزامنةSYNC®3.

كما يوفّر نظام SYNC®3 دعماً كاملاً لميزة تقدير الموقع، بما يعني القدرة على الملاحة بعد فقدان إشارة تحديد الموقع الجغرافيGPS؛ كما يحدث عند دخول الأنفاق تحت الأرض، وبالقرب من الأبنية العالية أو المناطق كثيفة الأشجار، بخلاف تطبيقات الملاحة المستخدمة على الهواتف الذكية في المنطقة.

ويشتمل نظام الملاحة أيضاً على أكثر من 1.5 مليون موقعاً هاماً، وما يزيد عن 1.3 مليون كيلومتر من مسارات الطرقات. وبفضل الترقيات المجانية لمدة 5 سنوات للخرائط التي تعتبر ضرورة ملحّة عند القيادة على طرقات المنطقة المتجدّدة باستمرار، أصبح فقدان الطريق فكرة بعيدة الاحتمال. كما وتشتمل خريطة شمال أفريقيا على خريطة منطقة الشرق الأوسط، بما يعني في سبيل المثال توفّر خرائط الطريق من المغرب إلى الإمارات العربية المتحدة بكامل تفاصيلها واتجاهاتها.

ويعتبر مؤشّر الوقود الذكي Smart Fuel Indicator إحدى المزايا الرئيسية في النظام الجديد. وعلى سبيل المثال: يعرض نظام المزامنةSYNC®3 بشكل تلقائي مواقع محطات الوقود على الخارطة عند انخفاض مستوى الوقود في السيارة وعرض خارطة الملاحة، ويضمن للعملاء عدم تعرضهم لنفاذ الوقود.
تجدر الإشارة إلى أن نظام المزامنة يقدم SYNC®3 واجهة تشغيل للتحكم بالصوت والجوّ الداخلي للسيارة والهاتف، وغير ذلك، ويدعم اللغات الانجليزية والفرنسية والعربية بشكل كامل، من حيث النصوص والأوامر الصوتية.
كما يدعم نظام الملاحة في SYNC®3 نصوص القوائم والتوجيهات الصوتية باللغات الانجليزية والعربية والفرنسية والاسبانية والإيطالية. وتم تعزيز عناوين المواقع الخرائط بلغتين فقط هما الانجليزية والعربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.