« فوكس نيوز » تُقيل محلّلا على خلفيّة فضيحة التنصّت على ترامب

اخر تحديث : 21/03/2017

fox news

قررت إدارة قناة «فوكس نيوز» إبعاد المحلل المعروف « أندرو نابوليتانو » عن العمل بصورة مؤقتة.
وأكدت صحف أمريكية نقلا عن مصادر في القناة اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017، أن قرار الإبعاد تم اتخاذه على خلفيّة ادعاءات « نابوليتانو » بأن الرئيس الأمريكي السّابق « باراك أوباما » طلب من الاستخبارات البريطانية التنّصت على « برج ترامب » في نيويورك.

وقال المصدر نفسه إن « أندرو نابوليتانو » لم يظهر للرأي العام على القناة منذ الخميس الماضي، معتبرة أنه من غير المتوقع أن يعود إلى البث المباشر مجددا في الفترة الحالية.
واضطرت القناة يوم الجمعة الماضي إلى نفي تصريحات « نابوليتانو » بهذا الخصوص، مؤكدة أنها لا تملك أدلة تثبت وجود أي حملات للتنصت.

يُشار إلى أن « نابوليتانو » ادعى أن « أوباما » تجسّس على « ترامب » عن طريق مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية (GCHQ) بهدف عدم ترك بصمات وراءه تكشفه.

من جهتها، وصفت وكالة الاستخبارات البريطانية في بيان لها، ادعاءات « أندرو نابوليتانو » على قناة فوكس نيوز، بـالمضحكة.
كما نفت مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية (GCHQ) هذه الادعاءات، معتبرة أن ما ردده « نابوليتانو » هو عبارة عن « هراء » .
و كان « ترامب » قد قال في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي « تويتر » إن « أوباما » تنّصت على مكالماته الهاتفية، خلال الحملة الانتخابية رافضا التعليق على الموضوع إلى حين تحقيق الكونغرس فيه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.