فولكسفاغن تبتكر سيارة كهربائية على شكل « بوكيمون »

اخر تحديث : 08/03/2017

4

كشفت شركة « فولكسفاغن » خلال معرض جينيف للسيّارات ، عن اوّل سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل فريدة من حيث الابتكار، يُطلق عليها اسم « Sedric »، حيث صممت بشكل يشابه شخصية « Bulbasaur » الكرتونية، وتأتي بنظام كهربائي كامل مكون من 5 مستويات من التحكم الذاتي، يجعلها قادرة على التحكم بكل العمليات، ونقل الركاب بمجرد الضغط على زر معين.

و تاتي السيارة على شكل مركبة مستطيلة شبيهة بسيارة مترو الانفاق الصغيرة ، بامكانها ان تقل 4 ركاب كحد اقصى، لا تحتوي السيارة على قيادة (volant)، و لا الدواسات وحتى لوحة أجهزة القياس. الا ان البرنامج الخاص بها يعمل من خلال محرك كهربائي يتطلب إتصال بالانترنات 100٪.

كما أعلنت مجموعة « فولكسفاغن » أنه سيكون من الممكن السيطرة على السيّارة من قبل الأوامر الصوتية، و بلمسة زر واحدة، ولكن أيضا من خلال تطبيق من الهاتف الذكيّ.
.

هذا و قالت الشركة ان للسيارة مزايا ، حيث بامكانها تقليل الازدحام واستهلاك الطاقة مع زيادة السلامة . كما اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة » فولكسفاغن »، « ماتياس مولر »، إن السيارة ذاتية القيادة الجديدة تعد « رائدة » وبادرة جيدة لابتكارات الشركة المستقبلية على حد قوله .

ويتركز مفهوم سيارة فولكسفاغن الجديدة، في عملية تسهيل التنقل المريح للجميع، كما تأتي بتصميم استشرافي للمستقبل، حيث لم تكشف الشركة عن موعد انتشارها في الشوارع بعد .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.