- - http://www.tunisien.tn -

« النرويج » : العثور على كميات من لحم الخنزير في منتجات تحمل علامة « حلال »


تعتزم « الهيئة النرويجية لمراقبة الأغذية » رفع شكوى ضد منتج للحوم المصنّعة ، بعد أن عثرت على كميات من لحم الخنزير تتراوح بين 5 و30 بالمائة في منتجات تحمل علامة « حلال » لدى باعة « الكباب ».
من جهتها، أفادت مستشارة الهيئة « كاثرين سفندلاند » أن هذا التّجاوز تم إكتشافه على إثر قيام « الهيئة النرويجية » بحملة مراقبة بعد أن تم العثور في الفترة السّابقة على لحم خيل في أطباق كان من المفترض أن تحتوي لحم البقر.
كما أضافت « سفندلاند » أنّ الهيئة لن تتوانى عن رفع شكوى ضد كل من يخالف القانون مشددة على أنّه سيتم في هذا الإطار رفع شكوى ضد المنتج الذي تعمّد الغش في المعاملات التّجارية وقام بإستعمال المنتجات الحلال لبيع لحم الخنزير وهي مجموعة « كوراس النروجية » مؤكدة أن هذا الحادث ليس عرضيا بل هو متعمّد .
هذا وعثرت هيئة مراقبة الأغذية أيضا على نسبة تقدّر بـ 60% من لحم الخنزير في لحم يستعمل في صنع « البيتزا » ومصنّف على أنّه لحم بقر لدى منتج « نروجي » آخر ، كما أعلنت السّلطات « البريطانية » أنّها عثرت على بقايا لحم « خنزير » في طعام مصنّف حلال في مطاعم بـ15 مدرسة في عدد من المناطق « بلندن » على إثر القيام بحملة للكشف عن قايا لحم الخيل.
.