قشور البطيخ علاج لخمسة أمراض

اخر تحديث : 09/10/2013

قشور البطيخ علاج لخمسة أمراض

أكدت نتائج دراسة طبية صينية أعدها معهد الطب الحيوي ونشرتها مجلة » ميديكال ريسيرشيز » الصينية المعنية بالشؤون الطبية، أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض، هي ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول، والاستسقاء والإمساك المزمن.

واستخلصت هذه الدراسة النتيجة المذكورة بعد أبحاث وتجارب أُجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الإحدى والثلاثين.

وتنصح هذه الدراسة جميع من يعانون هذه الأمراض بإعداد وصفات تتضمن قشور البطيخ، وهي كالآتي:
بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم: ينصح العلماء بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه عشرون غراما ويقلب جيدا في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

أما مرضى التهاب الكلى: فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحول إلى عجينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

أما بالنسبة لمرضى الاحتباس البولي والاستسقاء والإمساك: فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها في الماء وتقليبها على النار مع إضافة شرائح رقيقة من الطماطم أو بياض بيضة واحدة وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمس أسابيع .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.