كولمبيا: العثور على الصندوقين الاسوديين و71 قتيل حصيلة الحادث من بينهم 20 صحافيا

اخر تحديث : 30/11/2016

حادث

أعلنت السلطات الكولومبية الثلاثاء أن حصيلة حادث تحطم طائرة في كولومبيا بلغت 71 قتيلا و6 ناجبين بعدما تبين أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة. وتم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت ليل الاثنين، حسب ما أعلن حاكم المقاطعة  » لويس بيريز غوتيريز ».وقالت الوكالة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث إن « عمليات البحث والإنقاذ اتاحت العثور على 71 ضحية وستة ناجين ». بعد ان تم الاعلان عن مقتل 57 شخصا في حصيلة سابقة.
و اعلن الرئيس البرازيلي ميشال تامر الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد تحطم الطائرة التي انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل أن تتجه نحو كولومبيا. وقد تحطمت قبل خمس دقائق على هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو .
وقد لقي أعضاء فريق (تشابيكوينسي) البرازيلي مصرعم كانوا مسافرين للمشاركة في نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم، حسبما أفادت به الوسائل الإعلامية التي يعملون فيها. كما تبين ان من بين المنكوبين الموجودين على متن الطائر كان هناك 20 صحافيا رياضيا برازيلياوقالت شبكة « فوكس سبورت لاتين اميركا » التي تمتلك حقوق النقل الحصرية لهذه البطولة، إن ستة من موظفيها قتلوا في الحادث، من بينهم المعلق الاذاعي الشهير واللاعب الدولي السابق ماريو سيرجيو. أما مجموعة « غلوبو » البرازيلية للإعلام المرئي والمسموع فأعلنت من جهتها عن مقتل أربعة من صحافييها في الحادث ومقتل أربعة آخرين يعملون في قناة « آر بي اس » التابعة لها. كما قتل في الحادث ستة صحافيين يراسلون محطات إذاعية محلية في تشابينكو معقل فريق تشابينكوينسي في ولاية سانتا كاترينا (جنوب).


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.