لاصق طبي « ذكي » يحدد مواعيد تناول الأدوية والآثار الجانبية المترتبة عنها

اخر تحديث : 01/04/2014

طبيب

تمكن علماء من كوريا الجنوبية مؤخرا، من ابتكار ما وصفوه بلاصق طبي « ذكي »، قادر على علاج العديد من المشكلات المرتبطة بتعامل المرضى مع أنواع العلاج، على غرار نسيان مواعيد الأدوية، أو حتى الآثار الجانبية المترتبة على الإسراف في تناولها، حسب الدراسة الطبية الكورية التي نشرتها الدورية العلمية الشهرية « Nature Nanotechnology ».

ويعمل اللاصق الطبي الذكي على مراقبة جسم المريض، حيث يقوم بمنحه جرعة الدواء المناسبة حسب درجة حرارته، كما أن لديه القدرة على تحديد الوقت المناسب للتوقف عن العلاج.
وتم تصنيع اللاصق الطبي الجلدي، من مواد قابلة للتمدد، مصنعة وفق تقنية الـ « نانو »، وتحتوي هذه المواد على جسيمات « سيليكا » متناهية الصغر، تعتمد في عملها على الحرارة وتهتم بمراقبة نشاط العضلات، ووفقا لهذا النشاط يقوم اللاصق بمنح جسد المريض الجرعة الدوائية التي يحتاجها، إن احتاجها.
ويمكن أن يكون هذا اللاصق ملائما بشكل كبير للذين يعانون من مرض « باركنسن »، إذ أن الرعشة المصاحبة لاضطراب الحركة ليست متواصلة، ومع الابتكار الجديد فإنه عندما يبدأ المريض في الارتجاف فإن اللاصق سيرصد الحركة، ويمنح المريض الجرعة البسيطة من العلاج التي يحتويها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.