لبنان يوافق على عرض فيلم « نوح » الأمريكي

اخر تحديث : 26/03/2014

فيلم "نوح" الأمريكي

سمح الأمن العام اللبناني لدور السينما بعرض فيلم « نوح » الأميركي، الذي أثار جدلا في عدد من الدول، لاسيما الإسلامية، وفق ما كشف مصدر أمني اليوم الأربعاء لقناة « سكاي نيوز ».
ويروي الفيلم، قصة النبي « نوح » ورحلة إنقاذ البشرية من الفناء عبر اللجوء إلى سفينته، وهو ما أثار جدلا في العديد من الدول الإسلامية على غرار مصر ولبنان، حيث عارضت دار الفتوى الإسلامية في لبنان عرض الفيلم، على اعتبار أن تجسيد الأنبياء أمر محرم.
وفي ردود الفعل العربية على هذا الفيلم، أصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم، قائلا في بيان له: « جدد الأزهر الشريف رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم »، كما أكّد الأزهر بأنّ هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقائدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.
وكان ممثل لشركة « باراماونت » لإنتاج وتوزيع الأفلام التي أنتجت فيلم « نوح » بتكلفة 125 مليون دولار، قد أكّد بأنّ « الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، أكدت رسميا الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول لاعتبارها الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام »
هذا ومن المقرر أن يعرض الفيلم بالولايات المتحدة بعد غد الجمعة الموافق لـ28 مارس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.