لجنة حقوق الإنسان بليبيا: قمة برازافيل خطوة ايجابية لإنهاء حالة الانقسام الليبي

اخر تحديث : 11/09/2017
من قبل | نشرت في : حول العالم

4a

ثمّنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا في بيان صدر أمس الأحد، أعمال القمة الأفريقية، المعنية بالشأن الليبي والمنعقدة بالعاصمة الكونغولية « برازافيل »، مشيرة الى ان القمة تُعد خطوة هامة من اجل الإسراع في إنهاء حالة الانقسام و الصراع السياسي القائم في ليبيا منذ سنوات.
و اكدت اللجنة ان مخرجات البيان الختامي للقمة، تُمثل نقطة هامة من اجل تسوية الأزمة السياسية وتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية ، فضلا عن كونها تهدف للعمل على إنجاح جهود الحوار الليبي والتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.
هذا وأعرب مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا «صلاح الدين الجمالي» على هامش القمة الأفريقية أمس الأحد، عن أمله في أن يعمل مختلف الفرقاء الليبيين على ايجاد حل للازمة الليبية ، مشددا على ضرورة دعم حوار ليبي مباشر يفضي إلى حل للأزمة السياسية.
يشار الى ان قمة « برازافيل » حول الوضع في ليبيا، انطلقت السبت الفارط ، بمشاركة رئيس حكومة الوفاق الوطني « فائز السراج » وممثل لقائد الجيش المشير « خليفة حفتر »، ورئيس مجلس النواب « عقيلة صالح »، ورئيس مجلس الدولة « عبد الرحمن السويحلي. »، كما حضر القمة المبعوث الأممي إلى ليبيا « غسان سلامة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.