لغز جديد حول الطائرة الماليزية: الطيّار ودّع الركاب ثم اختفى

اخر تحديث : 01/04/2014

طيار الطائرة الماليزية

يزداد يوما بعد يوم الغموض بخصوص الطائرة الماليزية المفقودة، وسط توقعات واحتمالات ومعلومات جديدة تتراءى لناظرها عبر الأقمار الصناعية الصينية والأسترالية وغيرها، فرغم انتشار 10 طائرات للبحث عن الطائرة لا يزال اللغز صعب الحل.
وقد تفجرت منذ سقوط الطائرة الماليزية في الثامن من شهر مارس المنقضي، عديد المفاجآت أحدثها يتعلق بالكلمات الأخيرة التي تم التقاطها من الطائرة، حيث تبين بأن آخر ما قالته قمرة القيادة في الطائرة هو « تصبحين على خير أيتها (الماليزية 370)، وليس كما قالت فرق التحقيق سابقاً، ومن شأن هذا أن يقلب كل التكهنات بشأن الطيار ومساعده رأساً على عقب.
وكانت فرق التحقيق قالت في وقت سابق إن آخر رسالة وصلت من الطائرة إلى المراقبين الأرضيين كانت: « حسناً.. تصبحون على خير »، إلا أن الكشف الجديد يشير إلى أن العبارة هي « تصبحين على خير أيتها الماليزية 370″، في إشارة إلى أن الطيار أو مساعده كان يلقي برسالة الوداع للرحلة التي يقودها والتي تحمل الرقم « MH370″.
ووفقا لما نقلته جريدة « ديلي ميل » فإنّه لم يكن واضحاً من التسجيلات التي كشفت عنها أخيراً السلطات الماليزية ما إذا كان الشخص الذي ألقى التحية الأخيرة هو الطيار ذاته الكابتن « زهاري أحمد شاه »، أم أن الذي كان يتحدث هو مساعده « فارق عبد الحميد »، لكن المؤكد هو أن العبارة قيلت في اللحظة التي كانت فيها الطائرة الماليزية تغادر المجال الجوي لبلادها وتدخل إلى المجال الجوي الفيتنامي، أي عند الساعة الواحدة و19 دقيقة من فجر يوم الثامن من مارس، وهي ذات اللحظة التي فقدت فيها الطائرة اتصالاتها بالأرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.