- - http://www.tunisien.tn -

مايكروسوفت تطلق رسميا « ويندوز 10″

ويندوز 10 [1]

قامت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء ، بإطلاق رسميا نظام التشغيل الذي طال انتظاره « ويندوز 10″ وهو الإصدار الأحدث في سلسلة نظم ويندوز التابعة لها ، وذلك بعد قرابة ثلاث سنوات من إطلاق آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز.
وأعلنت « مايكروسوفت » أن « ويندوز 10″ سيكون متاحا في 190 بلدا حول العالم كترقية مجانية لمستخدمي النسخ الأصلية من أنظمة ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1.
وتهدف مايكروسوفت من إستراتيجية توفير نظام ويندوز 10 مجانا إلى وضعه على أكبر عدد ممكن من الأجهزة. لتقوم الشركة بعد ذلك بتعويض أي عائدات مفقودة عن طريق بيع الخدمات، مثل حزمة أوفيس السحابية.
وقد تم تصميم نظام التشغيل الجديد ليعمل على الحواسيب الشخصية، والحواسيب المحمولة، والحواسيب اللوحية، والهواتف الذكية، وهي جزء من خطة الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، « ساتيا ناديلا » ، لكسر سيطرة شركتي « آبل » و « جوجل » على سوق الأجهزة الذكية.
ويشار الى أن مايكروسوفت، تخطت ويندوز 9 تماما، لوضع بعض المسافة بين النظام الجديد ونظام ويندوز 8، الذي أربك العديد من المستخدمين بسبب إزالة زر قائمة « ابدأ » وتقدم واجهات جديدة غير مألوفة على الأجهزة المكتبية.