« مايكروسوفت » و HP تطلقان حواسيب محمولة لا يتعدى سعرها 200 دولار

اخر تحديث : 19/08/2014

microsoft06
كشفت اليوم الثلاثاء، مصادر إعلامية أن شركة « مايكروسوفت » تعمل بالتعاون مع نظيرتها « إتش بي » لإطلاق حاسوب محمول بسعر لا يتجاوز الـ 200 دولار.
وكانت « مايكروسوفت » قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها تعمل مع شركائها على إطلاق حواسيب محمولة رخيصة الثمن، وذلك بغية منافسة حواسيب « كروم بوك » التي تعمل بنظام « كروم أو إس » مفتوح المصدر من « غوغل ».
ومن جانبه أكد موقع « موبايل جيكس » MobileGeeks أن أول حاسوب سيتم طرحه سيعمل بنظام ويندوز 8,1 من « إتش بي »، ويحمل اسم إتش بي ستريم 14 HP Stream 14 ويتوقع أن يتوفر بسعر 199 دولارًا.
وأشار الموقع إلى أن حاسوب إتش بي ستريم 14 سيعمل بمعالج من إنتاج شركة AMD وتبلغ دقة شاشته 1,366×768 بكسل، وقدرة ذاكرة الوصول العشوائي فيه 2 جيغابايت و 32 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.
وبالإضافة إلى ذلك، ذكر نفس المصدر أن « مايكروسوفت » تعتزم منح مستخدمي حاسوب “إتش بي ستريم 14 مساحة مجانية قدرها 100 جيجابايت على خدمة التخزين السحابي « ون درايف » OneDrive، وذلك لمدة عامين.
هذ ولم يكشف الموقع عن الموعد المحدد الذي ستطلق فيه شركتا « مايكروسوفت » و « إتش بي » الحاسوب المحمول رخيص الثمن الجديد، ولكنه توقع أن يكون ذلك قريبًا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.