مجلس حكماء المسلمين يرسل قافلة سلام إلى نيجيريا

اخر تحديث : 25/04/2016
من قبل | نشرت في : الدين,حول العالم

اسلام

أعلن الأزهر الشريف في بيان له امس الأحد ، أن مجلس حكماء المسلمين أطلق أولى قوافل السلام الخارجية لهذا العام إلى دولة « نيجيريا » ، تحت رعاية الدكتور « أحمد الطيب » ، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين ، وذلك في إطار سلسلة من القوافل التي من المقرر إيفادها إلى مختلف قارات العالم لنشر ثقافة السلام وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك.
وورد في البيان أن القافلة، التي يستمر عملها لمدة أسبوع، ستزور عددا من المدن النيجيرية في مقدمتها « أبوجا » و « كادونا » و « كانو »، بهدف توصيل رسالة الإسلام السمحة وتعزيز دور مجلس حكماء المسلمين في نشر ثقافة السلام والتسامح لدي الشعب النيجيري الذي عاني من التطرف والإرهاب.
كما ستقوم القافلة وفق البيان بزيارة المسجد الكبير بـ « أبوجا » وإلقاء محاضرة بقاعته الكبرى، وعقد لقاءات مع مستشاري الرئيس النيجيري للشئون الدينية، ولقاءات بعدد من الأئمة بـ « أبوجا » وعقد حوارات مفتوحة معهم.
وأضاف البيان أنه من المقرر أن يعقد أعضاء القافلة لقاء يجمع رموز الدين الإسلامي ورموز الكنيسة النيجيرية في مدينة « كادونا » للتأكيد على التعايش السلمي ودور القيادات الدينية في التوعية بأهمية نشر ثقافة السلام والإخاء في المجتمع النيجيري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.