على فايسبوك: محتويات مخلّة بالأخلاق للأطفال وإدارة الموقع ترفض إزالتها

اخر تحديث : 13/04/2017

8a

اثارت مجموعة من الصّور، تمسّ من خصوصيّة الأطفال ، ومقاطع فيديو تدعو الى التطرّف ، موجة من الانتقادات لادارة « فايسبوك  » طالبت من خلالها ، حذف مثل هذا المحتوى من مواقع التواصل الاجتماعي وفق ما اكدته اليوم الخميس 12 افريل 2017 صحيفة التايمز البريطانية.
ورفض المسؤولون في فيسبوك، رغم إبلاغهم، بالاستجابة لهذا المطلب ، بذريعة ، أن الإبقاء على مثل هذه الصور والفيديوهات منشورة، لا ينتهك المعايير الخاصة بالشركة، أُعتبر تحدّ للسلطات القانونية في البلاد.
و قد سهلت طريقة عمل فايسبوك في نشر الاخبار بسرعة فائقة ، الى تعزيز نشرالمحتوى الذي يحضّ على الإرهاب أوالذي يتضّمن مواد مخلّة بالأخلاق للأطفال، من خلال دعوة المستخدمين للانضمام إلى صفحات تنشر هذه المواد.

واشار خبراء قانونيون الى ان هذه المواد ، تعرض فيسبوك لخطر الاتّهام بارتكاب جريمة جنائية، لأن الشركة كانت على علم بالصور غير القانونية وفشلت في حذفها، حيث اظهرت الصور ومقاطع الفيديو، من بينهما واحدة تظهر قيام أحد أفراد داعش بقطع رأس رهينة أجنبي، بالإضافة إلى رسوم متحركة عنيفة وشريط فيديو يظهر الاعتداء بالفاحشة عل طفل.

يشار الى ان العديد من الحكومات وجّهت انتقادات للشركة و القائمين على نشر مثل هذه المحتويات، بعد أن أصبحت شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك » مرتعًا ، للمتطرّفين فكريّا و جنسيّا ، حيث يسمح هذا الموقع باكتشاف و جذب الأصدقاء والجماعات ذات الميول المماثلة بسهولة كبيرة.

.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.