« مرسى » اليوم في ميدان التحرير وتساؤل أين سيؤدّي اليمين!

اخر تحديث : 29/06/2012
من قبل | نشرت في : حول العالم

أعلن الدكتور « ياسر على » المتحدث باسم الدكتور « محمد مرسي » الرئيس المصري المنتخب أنّ هذا الأخير سيؤدي صلاة الجمعة اليوم بالأزهر الشريف ثم يتوجه لميدان التحرير للمشاركة في مليونية اليوم الجمعة التي أطلق عليها مليونية « تسليم السلطة » وسوف يلقي كلمة أمام الحشود الكبيرة الحاضرة هناك.
هذا ومن المتوقّع أن تتناول كلمة الرئيس المنتخب الجهود المبذولة لبدء برنامجه من أجل نهضة مصر كما ينتظر أن يتطرق خلالها لأبعاد المشهد السياسي الراهن والقضايا المهمة والملحة في المرحلة المقبلة.
أمّا في ما يتعلّق بأداء اليمين الدستوريّة، يُذكر أنّ جدلا قائما حول المكان الذي سيُؤدّى فيه اليمين، علما وأنّ قوى سياسية وثورية أبرزها جماعة الإخوان المسلمين طالبوا بأن يتمّ ذلك في ميدان التحرير، بينما طالب نشطاء سياسيون بأن يتم أداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العُليا وفقاً لما جاء في الإعلان الدستوري المُكمِّل الذي أصدره المجلس العسكري الأسبوع الماضي.
يُذكر أنّ المستشار « ماهر سامي » نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها أعلن أن الرئيس المنتخب « محمد مرسي » سيؤدي اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة التي تتألف من 18 مستشارا إلى جانب رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.