مصر: احباط مخطط ارهابيّ على غرار حادث الروضة والقضاء على 11 ارهابيًّا

اخر تحديث : 28/11/2017

12

تمكنت قوات الامن المصري من احباط مخطط إرهابى يستهدف تفجير عدد من المنشآت الحيوية والمواقع الشرطية فى سيناء، على غرار استهداف مسجد الروضة، و القضاء على 11 شخصا من العناصر المتطرفة و ضبط أخطر 6 كوادر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ سلسلة تفجيرات تضرب منطقة العريش فى توقيت زمنى واحد وفق ما افاد به بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية.
وافاد البيان ان قوات الأمن داهمت عدداً من الأوكار الإرهابية فى عدة مناطق متفرقة، بعد ورود معلومات عن تخزين المتفجرات بها، تمهيداً لتمريرها لسيناء، لاستخدامها فى التفجيرات وضرب العريش بعدد من التفجيرات خلال الأيام المقبلة، خاصة يوم الجمعة فى ذكرى مرور أسبوع على حادث الروضة.
و قد تم ضبط أخطر شبكة مسؤولة عن تهريب أجهزة اللاسلكى والتى يستخدمها الإرهابيون فى التواصل فيما بينهم، للابتعاد عن الملاحقات الأمنية، وتفادى القبض عليهم.
هذا و استهدفت وزارة الداخلية وكرين بمدينتى « الإسماعيلية، والعاشر من رمضان » لتخزين الأجهزة والمعدات المُعدة للتهريب لشمال سيناء وعُثر بهما على « 238″ جهاز لاسلكى ماركة موتورلا – عدد « 227″ شاحن – كمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية »، فضلاً عن مداهمة إحدى المزارع بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية والتى إتخذتها تلك العناصر وكراً تنظيمياً للإيواء والتدريب ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم العدائية.
كما عثرت أجهزة الأمن بالمكان على « 3 بندقية آلى، بندقيةF.N ، وبندقية خرطوش، و1 طبنجة، فرد خرطوش محلى الصنع، و4 عبوات بدائية الصنع، وعبوتين صاج بداخلها مادة متفجرة ورمان بلى، و8 مفجر قنابل، و10عبوات ماسورة معدة للاستخدام، و30 طبة إنفجارية، ومجموعة من الفتيل بادئ الاشتعال، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و10 أجهزة لاسلكى، ومجموعة من الأجولة والأكياس بها مواد « بارود أسود نترات – كبريت أصفر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.