» مصر » و » دول الخليج »… ينطلقون في تنفيذ قرار » ترامب » بخصوص اللاجئين

اخر تحديث : 29/01/2017
من قبل | نشرت في : حول العالم

ترامب

انطلقت، اليوم الاحد ،العديد من شركات الطيران في تنفيذ القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب »، قبل يومين، بمنع مواطني 7 دول إسلامية من دخول « الولايات المتحدة « .

و قامت االشركة المصرية للطيران بمنع حاملي تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة من سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة بتعليق دخولهم البلاد من ركوب الطائرات المتجهة إلى  » امريكا » .

في نفس السياق قالت مصادر بمطار « رفيق الحريري الدولي » في « بيروت » ،اليوم الأحد ، إن شركات الطيران العاملة في المطار بدأت في تطبيق إجراءات امتثالا للأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس  » ترامب « .

كما افادت شركات الطيران الكبرى في منطقة الخليج، منها شركة الطيران  » ابو ظبي  » الى الاعلان عن تغيير متطلبات الدخول الخاصة بدوائر الهجرة في الولايات المتحدة، بالنسبة لمواطني الدول السبع.
.
و اكدت الخطوط الجوية القطرية في بيان عبر موقعها الإلكتروني أمس السبت، أنه بناء على مذكرة من السلطات الأمريكية فيما يتعلق بالقواعد الجديدة التي تؤثر على مواطني الدول السبع، سيتمكن فقط من السفر إلى « الولايات المتحدة  » من مواطني هذه الدول من لديه إقامة دائمة، أو فيزا صادرة لأعضاء حكومات أو « الأمم المتحدة  » أو منظمات دولية أو حلف شمال الأطلسي.

من جانبها قامت شركة طيران « الإمارات » بإصدار تعليمات بعدم بيع تذاكر للسفر إلى « الولايات المتحدة » أو السماح لمواطني الدول السبعة الذين لديهم تأشيرات سفر إلى « أمريكا » بركوب الطائرات المتجهة إليها.

و يذكران الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اصدر الجمعة، سلسلة من الأوامر التنفيذية تحظر اللاجئين والزائرين من عدة دول إسلامية، وتعلق العمل ببرامج الإعفاء من التأشيرات


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.