مقتل 43 شخصا في عواصف وأعاصير اجتاحت أمريكا

اخر تحديث : 28/12/2015

الأعاصير والفيضانات

أسفرت عواصف اجتاحت جنوب ووسط الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد على مقتل 43 شخصا على الأقل وانهيار بعض المباني بالأرض ، كما عرقلت حركة نقل ملايين المسافرين في موسم العطلات.
وقد دفع سوء الأحوال الجوية كلا من حاكمي ولايتي « ميزوري » و « نيومكسيكو » لإعلان حالة الطواريء في ولايتهما ، بعد أن قتل13 شخصا على الأقل في الفياضانات التي اجتاحت المنطقة.
من جهته قال « جاي نيكسون » حاكم ولاية « ميزوري » أن أفراد الطواريء أجلوا السكان من منازلهم وقاموا بانقاذ العشرات من الغرق ، مضيفا أن ثمانية أشخاص على الأقل قُتلوا كما تم إغلاق عدة طرق .
وأكد أن استمرار هطول الأمطار سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع السيئة الواسعة النطاق المتعلقة بالفيضانات.
ولفت الطبيب الشرعي في منطقة « ماريون » من ولاية « ايلينوي » أن المياه جرفت سيارة كان بداخلها ثلاثة بالغين وطفلين قرب قرية « باتوكا » الواقعة على بعد نحو 137 كيلومترا شرقي « سانت لويس » بولاية « ميزوري »
ويذكر أنه قُتل 11 شخصا على الأقل في « تكساس » في منطقة « دالاس » خلال مطلع الأسبوع جراء أعاصير منها إعصار محمل برياح تصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة .
وقداجتاح ذلك الإعصار مدينة « جارلاند » مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وأطاح بالسيارات من على الطرق السريعة.
وقال »بيدرو بارينو » المتحدث باسم الشرطة في « جارلاند » « إنه دمار شامل…كما أنه وقت عصيب للغاية أن نتعرض لمثل هذه العاصفة المروعة بعد يوم من عيد الميلاد » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.