ممثلو 190 دولة يطالبون بتحرك سريع لمكافحة التغير المناخي

اخر تحديث : 18/11/2016

المناخ

أصدر ممثلو أكثر من 190 دولة شاركوا في اجتماع بشأن المناخ في المغرب نداءا عاجلا للتحرك من أجل مكافحة التغير المناخي. حيث طالب إعلان مراكش بأعلى قدر من الالتزام السياسي لمكافحة ارتفاع درجات الحرارة. مما جعل الدول المشاركة يؤكدون فكرة أن ارتفاع حرارة الأرض يشهد مستوى غير مسبوق.
هذا و جاء في الإعلان إن كل دولة عليها « مهمة عاجلة للتحرك كما ان الحكومات لم تقف وحدها وراء هذا الزخم، بل كان هناك علماء وشركات وتحرك عالمي من كل الفئات وعلى كل المستويات ».
كما جاء في اعلان مراكش: « مهمتنا الآن هي البناء سريعا على هذا الزخم معا، والتحرك الهادف باتجاه خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري ».
وتعد موافقة عدد كبير من الدول على موقف واحد بسرعة خلال هذه الفترة القصيرة دليل على القلق، الذي يشعر به المجتمع الدولي اذ يعتبر هذا الإعلان بمثابة رد فعل موحد من الدول المشاركة على تهديد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بانسحاب بلده من اتفاقية باريس لمكافحة التغير المناخي.
وأثار تهديد ترامب بـ »إلغاء » اتفاقية باريس وإنهاء الدعم المالي للخطة الدولية لمكافحة التغير المناخي مخاوف الدول المشاركة في محادثات مراكش.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.