ميزة جديدة لـ « ايفون 8″ تعتمد على تقنية تصوير صهيونيّة

اخر تحديث : 20/03/2017

ايفون-88

كشفت مجلة فوربس الأمريكية في تقرير لها صدر أمس الأحد، عن ميزات جديدة ستضاف إلى هاتف « أبل » الجديد « آيفون 8″ .
وقالت المجلة إن الكاميرا الأمامية للهاتف ستستخدم كأداة في تحديد هوية المستخدم وبالتالي فتح الجهاز وإقفاله، اعتمادا على تقنية من شركة صهيونية، حيث سيتم التخلي عن « زر هوم » الموجود في أسفل الهواتف والرقم السري المستخدمان في فتح الهاتف.
إلا أن المثير للجدل في هذه الميزة الجديدة بخصوص هاتف « آيفون 8″ من شركة أبل، سيعتمد على تقنية تصوير صهيونية للتعرف على المستخدمين، وهو من شانه أن يبعث على القلق والخوف لدى مستخدمي آيفون بشأن خصوصيتهم.
و سيعتمد هاتف « آيفون 8″ على تقنية متطورة جدا للتعرف على الوجوه في الكاميرا الأمامية للهاتف ترتكز على كاميرا أمامية ثورية بالإضافة إلى جهاز للأشعة تحت الحمراء يقوم بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، بالاعتماد على تقنيات شركة « PrimeSense » الصهيونية وفق ما كشفه المحلل المالي مينغ-تشي كو بشركة كي جي آي سيكيورتيز المتخصصة في تحليلات السوق.
وأكد المحلل أن نظام الكاميرا الأمامية يتيح دمج تفاصيل عميقة في اللقطات مع الصور ثنائية الأبعاد لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد دقيقة للمستخدم، أو لالتقاط صور شخصية « سيلفي » ثلاثية الأبعاد.
و تجدر الاشارة الى ان هواتف آيفون أثارت مخاوف كثيرة فيما يتعلق بالخصوصية عندما وفرت ميزة تسمح بتسجيل بصمات المستخدمين،ادت الى مطالبة شركة « آبل » طمأنة مستخدميها حيال الميزة التي أضافتها وان ليس لها تأثير على قاعدة بياناتها.
ومن المتوقع أن تثير الكاميرا الجديدة للهاتف شكوكا ، لأنها ستحتفظ بصور مفصلة ونماذج ثلاثية الأبعاد لمستخدميها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.