« ميسي » يتصدر قائمة أفضل 100 لاعب في العالم التي ضمت 3 عرب

اخر تحديث : 25/12/2015
من قبل | نشرت في : حول العالم,رياضة

افضل 100 لاعب

أعدت صحيفة « غارديان » البريطانية قائمة جديدة لأفضل 100 لاعب في العالم ، حيث احتل صدارة الترتيب لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني « ليونيل ميسي « المركز الأول عالميا، كما ضمت القائمة ثلاثة من اللاعبين العرب
وقد شارك في اختيار القائمة، لجنة تحكيم من 123 شخصية وخبيرا رياضيا من 49 دولة، ابرزهم البرازيلي « زيكو » والأرجنتيني « خافيير زانيتي » والروماني « خورخي هاجي » والإيطالي « باولو دي كانيو » .
وكان على لجنة التحكيم أن تختار أفضل لاعب من بين أكثر من 250 لاعبا محترفا يلعبون في دوريات مختلفة، وجه إليهم سؤال واحد « من برأيكم أفضل لاعب في العام 2015 ؟ » .
وضمت قائمة الأربعة الأوائل 3 لاعبين من نادي برشلونة، هم « ميسي » والبرازيلي « نيمار « والأوروغوياني « سواريز »، و »اخترقها » « رونالدو » الذي حل ثانيا.
وقد تم اختيار 3 لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني ضمن الثمانية الأوائل هم البولندي « روبرت ليفاندوفيسكي » والألماني « توماس مولر » في المركزين الخامس والسادس، ثم الألماني « مانويل نوير » في المركز الثامن، وسبقه السويدي « زلاتان إبراهيموفيتش » ، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، في المركز السابع.
فيما حل الأرجنتيني « سيرخيو أغويرو » ، لاعب مانشستر سيتي في المركز التاسع، وتلاه التشيلي لاعب آرسنال الإنجليزي « ألكسيس سانشيز » في المركز العاشر.
ودخل في قائمة المائة الأوائل 3 من اللاعبين العرب، هم الجزائري « ياسين براهيمي » ، لاعب بورتو البرتغالي حل بالمركز 64 و المصري « محمد صلاح » لاعب روما الإيطالي، حل في المركز 69، والجزائري « رياض محرز » لاعب ليستر سيتي الإنجليزي وحل في المركز 97 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.