واشنطن تخصّص 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات حول قيادي بالنصرة

اخر تحديث : 11/05/2017

13a

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان صدر امس الأربعاء، تقديم مكافأة مالية قدرها 10 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات حول هوية أو مكان زعيم « جبهة النصرة » « محمد الجولاني » التابع لتنظيم « القاعدة » المحظور في روسيا.

و اشارت وزارة الخارجية في ذات البيان ان « جبهة النصرة » ب قيادة الجولاني، نفذت هجمات إرهابية متعددة في جميع أنحاء سوريا، وغالبا ما استهدفت المدنيين ».
كما أنها قامت باختطاف نحو 300 مدني كردي عند نقطة تفتيش في نيسان 2015، وأعلنت مسؤوليتها عن مجزرة راح ضحيتها 20 مدنياً من سكان بلدة قلب لوزة الدرزية بريف إدلب، بحسب البيان.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على الجولاني في 13 ونبهت من التعامل مع هذا الشخص ، كما عملت على تجميد أصول مالية له أو مرتبطة به.
يشار إلى »مان حمد الجولاني » كان قد بايع زعيم تنظيم « القاعدة » أيمن الظواهري بعد أن رفض إعلان البيعة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم « داعش ».
و عمل الجولاني على ادماج فصائل معارضة سورية في الجبهة مع محاولة تغيير اسمها ، الا ان هذه المساعي لم تجعله قادرا للوصول ال هدفه و ان يشطب لسمه من قامة التنظيمات الإرهابية التي تعتمدها الولايات المتحدة الأمريكية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.