وزراء الصحة العرب يدعون إلى مواجهة التحديات الصحية في ليبيا وسوريا

اخر تحديث : 04/03/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

وزراء الصحة العرب

دعا مجلس وزراء الصحة العرب ، في ختام أشغال دورته الـ 45 التي انعقدت أمس الخميس ، في القاهرة، برئاسة موريتانيا، إلى الاستمرار في توفير الاحتياجات الصحية الضرورية للاجئين السوريين على الحدود مع دول الجوار لسوريا، ومواجهة التحديات الصحية في ليبيا.

واقترح المجلس، تشكيل لجنة لإعداد دراسة متكاملة حول الأوضاع الصحية للنازحين السوريين في دول الجوار لسوريا، وتقديم تقرير بذلك للمكتب التنفيذي للمجلس في دورته المقبلة التي ستعقد على هامش الاجتماعات السنوية لمنظمة الصحة العالمية بجنيف في ماي القادم.

من جانبه أفاد وزير الصحة الكويتي، ورئيس المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، « علي سعد العبيدي » ، بأن المجلس دعا كذلك الدول الأعضاء والمنظمات الدولية العاملة في مجالات الصحة والعمل الإنساني ، الى الدعم العاجل لوزارة الصحة الليبية لمواجهة التحديات الصحية وتوفير الاحتياجات اللازمة من أدوية ومستلزمات طبية.

وتابع الوزير الكويتي أن المجلس طلب من منظمات الأمم المتحدة إيجاد مصدر تمويل عاجل لدعم القطاع الصحي في ليبيا لتوفير احتياجاته العاجلة من الأدوية والمستلزمات الطبية.
ولفت « علي سعد العبيدي » إلى أن المجلس دعا كذلك إلى توفير الدعم المادي والفني لقطاع الصحة في فلسطين وإعداد تقرير حول احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية لتقديمه إلى الدورة المقبلة للمجلس.

وفي سياق متصل ،شدد المجلس على أهمية المشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2020 – 2030 المقرر أن تستضيفته مصر في أفريل المقبل، والذي سترفع نتائجه إلى القمة العربية المقبلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.