- - http://www.tunisien.tn -

الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا »

الاتحاد الدولي لكرة القدم [1]

أفادت وسائل إعلام بريطانية اليوم الثلاثاء، أن فريق محامين الأمير الأردني « علي بن الحسين » المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا » طلبوا في بيان، من محكمة التحكيم الرياضية تعليق الانتخابات المقررة يوم الجمعة لاختيار قائد جديد ينتشل المنظمة التي تدير اللعبة في العالم من أسوأ أزمة فساد في تاريخها.

هذا وقالت هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي » أن الأمير علي ، الذي رفضت الفيفا طلبه الأسبوع الماضي باستخدام حجرات شفافة للتصويت ، لم يبدي ارتياحه بشأن ترتيبات الانتخابات المتوقع أن تكون بداية لعهد جديد من الشفافية لمنظمة تورطت في الماضي في صفقات سرية.

ويشار الى أنه بعد رفض طلب الأمير علي بتوفير حجرات شفافة أثناء الجمعية العمومية سيطلب الفيفا من الناخبين بدلا من ذلك ترك هواتفهم في الخارج أثناء التصويت بين المرشحين الخمسة.

وقال الفريق القانوني للأمير علي في بيان أن « هذا الطلب غير كاف، وأن الفيفا يظل صامتا بشأن اجراءات تنفيذه العقوبات المتعلقة به. »
ولم يتسن على الفور الاتصال بالأمير علي أو محكمة التحكيم الرياضية للتعليق.
ويذكر أن الأمير علي أراد توفير حجرات شفافة في انتخابات 26 فيفري ليضمن ألا تصور الوفود أوراق اقتراعهم عند اختيار قائد المنظمة العالمية، وسيمنع ذلك وقوع الوفود تحت ضغط تقديم أدلة على تصويتهم للجهات المعنية.