البحرية الايطالية تنقذ نحو 700 مهاجر قبالة صقلية

اخر تحديث : 26/10/2013

البحرية الايطالية تنقذ نحو 700 مهاجر قبالة صقلية

تمكنت السلطات الايطالية مساء الخميس والجمعة، من إنقاذ حوالي 700 مهاجر في قناة صقلية في عملية جرت على عدة مراحل.
إذ أعلنت البحرية الحربية الايطالية في بيان لها أمس الجمعة، أن خمس عمليات إنقاذ على الأقل سمحت بإغاثة المهاجرين ومن بينهم نساء وأطفال.
وأوضح البيان أن سفينة الدورية « سيغالا فولغوزي » أنقذت في دفعة أولى 99 شخصا من بينهم امرأتان وعشرة قاصرين كانوا على متن مركب جرفته المياه على بعد حوالي 185 كلم جنوب جزيرة « لامبيدوزا » الصغيرة.
جاء هذا فيما أنقذ « الطراد الحربي » « شيميرا » مجموعة أخرى من 219 شخصا، بينهم 37 طفلا و43 امرأة، في حين أنقذت ثلاث مراكب تابعة لخفر السواحل الايطالي حوالي 300 مهاجر آخرين كانوا على متن زورقين.
ورغم ان السلطات الايطالية لم تفصح عن جنسيات هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، لكن بحسب الإحصائيات الأخيرة فقد وصل أكثر من 33 ألف مهاجر إلى ايطاليا منذ بداية السنة معظمهم من « اريتريا » و « الصومال » و « سوريا » ومن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

ويُشار إلى أنّ قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الجمعة، كانت قد تطرقت إلى بحث مسألة الهجرة السرية والطريقة الواجب انتهاجها لمعالجتها تفاديا لتكرار المآسي كالتي أوقعت أكثر من 400 قتيل خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري في غرق زورقين قبالة « لامبيدوزا ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.