أغلب المصريين يصوتون لصالح مشروع الدستورالجديد

اخر تحديث : 23/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أعلنت غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة في بيانا اليوم الأحد أن نسبة 64% من الناخبين صوتوا فى المرحلتين الأولى والثانية من الإستفتاء على الدستور الجديد بـ »نعم »، حسب النتائج شبه النهائية.
وأضاف البيان أن الدستور حظي بتأييد نسبة 71% من الناخبين مقابل 29% من الأصوات ضده، في حين بلغت نسبة الاقبال على الإقتراع 33.6%.
وأشار الحزب إلى أن إجمالى نتائج المرحلة الأولى أحالت إلى موافقة حوالي 56.5% ممن أدلوا بأصواتهم على مشروع الدستور، بالإضافة إلى حوالى 68% من المصريين بالخارج، بالتالي فإن 64% من الشعب المصرى ممن أدلوا بأصواتهم إجمالى المرحلتين، قد وافقوا على مشروع الدستور، موضحا أن هذه النتائج تقريبية بانتظار إعلان النتيجة النهائية من اللجنة العليا للانتخابات.
وقد أغلقت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها في وقت متأخر من مساء أمس السبت بعد تمديد التصويت لأربع ساعات شهد إقبال كثيف على صناديق الاقتراع. وقد أظهرت النتائج الأولية للتصويت في المرحلة الثانية الواردة من اللجان الانتخابية بمختلف المحافظات المصرية، تقدم التصويت بـ « نعم » في الاستفتاء.
وفي سياق متصل ذكرت تقارير صحفية مصرية بأن غرفة عمليات « جبهة الانقاذ الوطني » رصدت عدة مخالفات قضائية،‏ أهمها عدم وجود إشراف قضائي وتعطيل دخول الناخبين عدا التابعين لجماعة الإخوان المسلمين في عدد من المراكز. وأكدت الجبهة في بيان لها أنها تلقت عدة شكاوي خاصة بتوجيه الناخبين في بعض المحافظات.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.