ألمانيا تسمح بالختان الديني للذكور.

اخر تحديث : 24/08/2012
من قبل | نشرت في : .,الدين,حول العالم


من المنتظر أن تصدر وزارة العدل الألمانيّة مع حلول فصل الخريف المقبل قانونا يقضي بالسماح بالختان الديني للذكور دون السن القانونية، وذلك إثر توصية أجمع عليها المجلس الألماني للأخلاقيات.
يذكر أنّ المجلس الألماني للأخلاقيات أوصى في ختام جلسة عقدها يوم أمس الخميس في برلين، بالسماح بالختان الديني للذكور دون السن القانونية وذلك وفقا لمعايير محددة وصارمة. وتتضمن الشروط الدنيا للسماح بالختان موافقة الوالدين، وعدم التسبب في إيلام الطفل أثناء الختان، والتقيد بتنفيذ الإجراء المهني الطبي أثناء عملية الختان، وحق الطفل في رفض الختان بحسب مستوى نموّ الطفل.
هذا ويعتبر المجلس الألماني للأخلاقيات، جهازا استشاريا للحكومة الألمانية والبرلمان في القضايا الأخلاقية الخلافية، وقد اتّخذ قراره بناءً على توصية من البرلمان الألماني « بوندِستاغ » عى خلفية الجدل الكبير الذي أثاره قرار أصدرته محكمة في مدينة كولونيا الألمانية في شهر جوان الماضي، ينص على اعتبار الختان الديني للذكور انتهاكا جسديا مخالفا للقانون، ممّا أثار مخاوف المسلمين واليهود من أنّ الحظر سيعني حرمانهم من حرية ممارسة عقائدهم، وهو ما دفع الأوساط السياسية إلى التدخل لوضع حدّ له.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.