- - http://www.tunisien.tn -

أنونيموس تعلن حرب إلكترونية على إسرائيل

أعلنت مجموعة هاكتيفيست « hacktivist » التابعة لجماعة « أنونيموس » بإعلان الحرب الإلكترونية على إسرائيل، و ذلك من خلال نشرها لقائمة بمعلومات عن 5 آلاف موظف حكومي إسرائيلي تحتوي على الأسماء الكاملة باللغة العبرية وعناوين سكنهم وأرقام هواتفهم وفاكساتهم، بالإضافة إلى عناوين بريدهم الإلكترونية. بالاعتماد على موقع النشر الذي يخفي شخصية المرسل أنون بيست مي « Anonpaste.me » لنشر هذه القائمة كملف مرفق.
وقد سبق نشر القائمة نشر رسالة موجهة للحكومة الإسرائيلية، جاء فيها : « لفت انتباهنا أن الحكومة الإسرائيلية قد تجاهلت مراراً التحذيرات العديدة حول انتهاك حقوق الإنسان، وإغلاق الانترنت في إسرائيل وإساءة معاملة مواطنيها ومواطني دول الجوار، شهر نوفمبر 2012 سيكون شهراً لتتذكره قوات الدفاع الإسرائيلية وقوات أمن الأنترنت الإسرائيلية… وإلى الحكومة الإسرائيلية هذا الأمر سيتحول إلى حرب إلكترونية » .
من جهته اعترف وزير المالية الإسرائيلية بموجة الهجمات الأخيرة مشيراً إلى أن الحكومة تخوض حرباً أخرى على جبهة ثانية. منوهاً بأن الأجهزة المختصة قامت بمنع 44 مليون عملية اختراق للمواقع الإلكترونية الإسرائيلية خلال الأيام الأربعة الفائتة.