إسرائيل ترفض المقترح المصري بخصوص وقف إطلاق النار في غزة

اخر تحديث : 21/11/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

ذكرت صحيفة « هآرتس » إسرائيلية اليوم الأربعاء، أن إسرائيل رفضت الإقتراح المصري بالإعلان عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة باعتبار أن الإتفاق الذي تم تداوله سيئ بالنسبة لها، في حين تتواصل المساعي من أجل التوصل إلى اتفاق جديد.
وانتقد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، المسودة الأخيرة للتفاهمات التي صاغها مسؤولون في الإستخبارات المصرية الثلاثاء، مشيرا إلى أنها « لم تكن جيدة لإسرائيل » وأن مصر تبنت مواقف حماس وخاصة بكل ما يتعلق بمطالب فتح المعابر الحدودية وتخفيف الحصار وإلغاء المنطقة الأمنية. وأضاف قائلا أنه « يوجد هنا مجموعة تريد منح حماس إنجازات »، وأن البديل بالنسبة لإسرائيل « ليس تفاهمات جيدة أو سيئة وإنما وقف إطلاق نار أو عملية عسكرية برية واسعة وخطيرة في غزة » .

من جانبه دعا وزير الدفاع ايهود باراك دعا إلى قبول مسودة الإتفاق المصرية، بينما رفضها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، واعتبرا أنه « يحظر على إسرائيل التنازل في قضايا هامة بالنسبة لها ».

وأوضحت إسرائيل لمصر أنها معنية بأن يتم في المرحلة الأولى وقف إطلاق نار يستند إلى مبدأ « الهدوء مقابل الهدوء »، وإلى جانب ذلك، تطالب إسرائيل بأن تكون حماس مسؤولة عن تطبيق التفاهمات على باقي الفصائل في قطاع غزة. وفي المقابل ، ستتوقف إسرائيل عن شن الغارات الجوية في القطاع وتوقف الاغتيالات بحق النشطاء الفلسطينيين، وطالبت إسرائيل بأن يكون لديها الحق في تنفيذ عمليات عسكرية من أجل إحباط هجمات ضدها.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.