إصابة 9 من المعتصمين بميدان التحرير وتشديد الإجراءات الأمنية استعدادا لمظاهرت مؤيدة و أخرى رافضة للدستور

اخر تحديث : 11/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أصيب فجر اليوم الثلاثاء في ميدان التحرير 9 من المعتصمين بطلقات خرطوش في الأذرع والأرجل، فضلا عن إصابة أحد المعتصمين بنزيف حاد في رأسه، تم نقله للمستشفى الميداني. و ذلك عندما أطلق مجهولون أعيرة نارية على المعتصمين.
وكان عدد من المعتصمين في ميدان التحرير قد سمعوا دوي إطلاق نار مكثف، أفاد شهود عيان بأنه ناتج عن اشتباكات بين بعض المعتصمين ومجهولين مسلحين في الميدان مما تسبب في حالة من الكر و الهرب.
من جهتهم كثّف أفراد اللجان الشعبية وجودهم أمام المدخل الرئيسي لميدان التحرير مقابل المتحف المصري تحسباً لأي محاولات اختراق للميدان والاعتداء على المعتصمين. في حين طوقت سيارات الشرطة الميدان، صباح الثلاثاء، للمرة الأولى منذ بدء الاعتصام الأخير في 23 نوفمبر.
وفي سياق متصل قامت القوات المصرية بتشديد الإجراءات الأمنية في أنحاء العاصمة المصرية القاهرة استعدادا لمظاهرات دعا اليها مؤيدو ومعارضو الدستور المصري الجديد الذين يرفضون التصويت عليه يوم السبت القادم، و تسير دوريات تستخدم فيها الدبابات فيما اقيمت حواجز اسمنتية وأسلاك شائكة حول القصر الرئاسي.
فيما أعلن أحد أندية القضاة استعداده للإشراف على الاستفتاء بشروط منها ضمان تمكين المؤسسات القضائية من أداء عملها وتأمين القضاة خلال مهمة الإشراف على التصويت.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.