إقرار إجراءات عاجلة لإصلاح وضعية مصرف تونس الخارجي

اخر تحديث : 05/07/2013
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

بنك تونس الخارجي

تم أمس الخميس 4 جويلية 2013 الإعلان عن مجموعة من الاجراءات تتعلق بوضعية مصرف تونس الخارجي وذلك في إطار جلسة عمل وزارية أشرف عليها الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاقتصادية رضا السعيدي.
. وأوصت الجلسة بالموافقة على رسالة الضمان المزمع توجيهها من قبل المساهمين إلى سلطة الرقابة الحذرة الفرنسية وطمأنتها بخصوص التزامهم المادي والمعنوي ومساندتهم للبنك، قصد توفير شروط إنجاح برنامجه التصحيحي بما يضمن المحافظة على البنك كأداة لمساندة الجالية التونسية بالخارج ولخدمة الاقتصاد التونسي.
وأوصت الجلسة بوضع وإنجاز المخطط التصحيحي العاجل بكل مكوناته خاصة ما يتعلق منها بتدعيم مقومات الحوكمة ومنظومة مراقبة المخاطر وتركيز المنظومة المعلوماتية الجديدة وتطعيم البنك بالموارد البشرية والكفاءات العالية والقادرة على إنجاز برنامجه الإصلاحي وإعطائه الديناميكية المرجوة.
ودعت الجلسة سلطة الإشراف إلى وضع خطة استشرافية لإصلاح البنك وتطويره بدراسة كل الفرضيات الممكنة والكفيلة بإعطائه الدفع اللازم، استئناسا بالتجارب المقارنة والناجحة في المجال بما في ذلك إمكانية دخول مستثمر استراتيجي وذلك في ضوء استراتيجية تطوير القطاع البنكي التونسي ككل.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.