- - http://www.tunisien.tn -

إنطلاق الدورة 19 لأيام السينما الأوروبية بعرض للفيلم الإيطالي « شباب بلاحدود »


إحتضنت مساء يوم أمس الثلاثاء، قاعة « الكوليزي » بالعاصمة، فعاليات الدورة 19 لأيام السينما الأوروبية ، والتي ستختتم يوم 15 ديسمبر 2012 ، وتم إفتتاح الدورة بعرض للفيلم الإيطالي « شباب لا محدود » « jeunesse Infinie Une » للمخرج « الإيطالي » « بيبي أفاتي » .
وسيتم خلال الدورة 19 لأيام السينما الأوروبية عرض ما يقارب عن الـ 20 فيلما أوروبيا من « إيطاليا » و « إسبانيا » و « فرنسا » و « هولندا » و « ألمانيا » و « تشيكيا » و « بولونيا » و « بلجيكيا » و « بلغاريا » و « رومانيا » هذا بالإضافة إلى برمجة 7 أفلام روائية وثائقية تونسية و8 أفلام تونسية قصيرة ، بالإضافة إلى أفلام قصيرة من « ليبيا  » و »موريتانيا » و « الجزائر » .
هذا وبرمجت الهيئة المشرفة على المهرجان، عرض فلم وثائقي « طويل » من إنتاج مشترك « مصري » « فرنسي » و « إيطالي » للمخرج « ستيفانو سافونا » يحمل عنوان « تحرير » .
كما أن للطفل نصيبا في أيام السينما « الأوروبية » حيث سيتم في مستهلّ شهر ديسمبر عرض الأفلام الموجهة للطفل بالولايات التي تحتضن فعاليات الدورة 19 لأيام السينما « الأوروبية » ، وهي « تونس» و « صفاقس و « سوسة » و « قابس» و « القيروان » و « قفصة » و « المنستير » و « الكاف » .