إيران تدعم اقتراح الرئيس المصري حول سوريا

اخر تحديث : 17/08/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

اقترح الرئيس المصري الدكتور « محمد مرسي » خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي المُنعقدة في مكة، « تشكيل لجنة تضم مصر والسعودية وإيران وتركيا » بهدف إيجاد حل للأزمة في سوريا.
اقتراح الرئيس « مرسي » لقي دعما من الطرف الإيراني، حسب ما أعلن متحدث باسم الخارجية الايرانية  » رامين مهمنبرست »، الذي نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الطلابية اليوم الجمعة قوله: « يمكن لهذه الدول الأربع تشكيل مجموعة اتصال وبحث المسائل وإعادة في أقرب فرصة الهدوء إلى المنطقة وتبديد التوتّرات ».
يذكر أنّ إيران تعتبر الحليفة الرئيسية في المنطقة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد في حين تدعم السعودية وتركيا المعارضة السورية، فهل تنجح مبادرة الرئيس المصري في تحقيق أرضية لقاء تساعد على إنهاء الأزمة السورية؟


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. أحمد حسن محمد dit :

    بسم الله والحمد لله آالآن وقد عصيتم قبل ؟ أما زلتم تبحثون عن حل ؟ أليس البحث عن حل هو أمر بذاته فيه اعتداء على الحق الالاهى فى التشريع لمخلوقاته ؟ وقد أنزل الله حكمه فى هكذا شأن وفى كل شأن .
    قال الله تعالى : ( وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما . فان بغت احداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفىء الى أمر الله ……) الآية 9 س الحجرات . =\\ ( أي حتى ترجع إلى أمر الله ورسوله وتسمع للحق وتطيعه كما ثبت في الصحيح أن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً قلت يا رسول الله هذا نصرته مظلوماً فكيف أنصره ظالماً؟ قال صلى الله عليه وسلم : تمنعه من الظلم فذاك نصرك إياه»