اللجان الجهوية لتفادي الكوارث تتّخذ إجراءات لمجابهة التقلبات المناخية وتوقي البرد

اخر تحديث : 01/01/2015

عين دراهم

عقدت اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بمختلف الولايات وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وباجة أمس الأربعاء، جلسة قصد التنسيق بين جميع الأطراف المعنية لضمان جاهزية الوسائل والمعدّات الموضوعة على ذمة هذه اللجان قصد التدخل بالنجاعة والسرعة المطلوبتين عند الإقتضاء.
وأشارت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته يوم أمس إلى اتخاذ الإجراءات التالية:
- توفير كميات من الملح لإذابة الثلوج على غرار ما تمّ بالنسبة لولاية القصرين حيث تمّ توفير 10 أطنان للغرض.
- وضع آليات على ذمة اللجان للتدخل بالخصوص في الأماكن التي تتميز بكثافة تساقط الثلوج قصد فتح الطرقات والمسالك لضمان سيولة حركة المرور بصفة طبيعية وفك العزلة عن المناطق المتضررة على غرار ما تمّ بجهة عين دراهم.
- توفير مخزون من الأغطية والملابس والمواد الغذائية بالإتحادات الجهوية للتضامن الإجتماعي والشروع في توزيعها على مستحقيها من العائلات المعوزة ومحدودي الدخل عن طريق السادة المعتمدين وبالتنسيق مع الوحدات المحلية للشؤون الإجتماعية.
- دعم المجهود التضامني (مواطنين ومجتمع مدني) خاصة فيما يتعلق بالأغطية الصوفية والحشايا نظرا لكثرة الطلبات لاسيما بالمعتمديات الأكثر عرضة لموجة البرد.
- التنسيق مع الإدارات الجهوية للتجارة قصد إحكام متابعة تزويد الجهات المعنية ببترول الإنارة وقوارير الغاز المستغلة في التدفئة بالخصوص.
- التنسيق مع الإدارات الجهوية للصحة لضمان نقل المرضى إلى المستشفيات العمومية على غرار ما تمّ بالنسبة لجهة عين دراهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.