احتفاء بشهر التراث: برمجة ثقافية متنوعة في عدد من الولايات

اخر تحديث : 16/04/2014

شهر التراث لهذه السنة

تحيي تونس الدورة 23 لشهر التراث لعام 2014، تحت عنوان « المعارف التقليدية » وذلك من 18 أفريل إلى 18 ماي 2014، وسيتم افتتاح هذه التظاهرة في بعض المعالم الثقافية ذات الصلة بالذاكرة الجماعية التونسية.

ويحتوي برنامج هذه الدورة على ندوات علمية حول الصناعات التقليدية يشارك فيها باحثون ومبدعون في اختصاصات مختلفة مثل التاريخ وعلم الاجتماع، وفي نفس السياق سيتم تنظيم معرض وثائقي تؤثثه صور فوتوغرافية.

وتشهد العديد من الولايات أجواء احتفالية بهذه المناسبة على غرار:
باجة: تنظم دار الثقافة « عمر بن عبد العزيز » بنفزة فعاليات الدورة العاشرة لكرنفال فنون الفروسية والشعر الشعبي وذلك يومي 3 و4 ماي، حيث سيكون الافتتاح بعرض لروضة النجاح حول مراسم الزواج التقليدي بالجهة مع معرض للصناعات التقليدية للفنانة « يمينة النصيبي » يليه استعراض لفنون الفروسية وعروض للفنون الشعبية والأغنية البدوية لجهة نفزة.
بن عروس: أعدّت المؤسسات الثقافية بولاية بن عروس إلى جانب مجموعة من الجمعيات تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة ببن عروس برنامجا ثريا ومتنوعا للتعريف بالموروث الحضاري التونسي وتحسيس الجمهور بأهمية حماية المعارف التقليدية ودورها في ترسيخ الهوية الثقافية وكذلك تثمينها وتوظيفها في الدورة الاقتصادية.، بتنظيم معرض حول التراث التونسي و ورشة ومعرض فسيفساء من تنشيط الفنان « كمال الشيخاوي » و معرض الصناعات التقليدية بالزهراء.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.