الأسقف الجنوب إفريقي « ديزموند توتو » يطالب بمحاكمة بوش و بلير

اخر تحديث : 02/09/2012

شدد الأسقف الجنوب إفريقي « ديزموند توتو » على ضرورة محاكمة « جورج بوش » و »توني بلير » أمام المحكمة الجنائية الدولية في « لاهاي » بتهمة حرب العراق.متهما الزعيمين السابقين لأمريكا وبريطانيا بالكذب بشأن أسلحة الدمار الشامل في مقال له ورد بصحيفة « الاوبزرفر » البريطانية.
و أضاف الاسقف السابق « لكيب تاون » أن الحرب على صدام حسين بقيادة أمريكا وبريطانيا عام 2003 هيأت الظروف للحرب الأهلية في سوريا واحتمالات صراع في الشرق الأوسط يشمل إيران.
ويذكر أن الأسقف، المناضل من أجل السلام والفائز بجائزة نوبل للسلام عام 1984 لنضاله ضد التمييز العنصري، قد انسحب الأسبوع الماضي من قمة للقادة في « جوهانسبورغ لرفضه أن يكون على منصة واحدة مع « توني بلير ».


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. amad salem dit :

    وجهان من تلك الباءات البلايا الّي حكمت العالم في فترة (بوش، بلير، برلسكوني، بوتن) وكان أن مرّت البشريّة كلّها بأحلك فترات تاريخها. وجوه لا ترى عليها مسحة الإنسان وقلوب متحجرة لا تعرف الإنسانية. مجرمون على جميع المستويات المحليّة والعالميّة، السياسية والاقتصاديّة. ومن العار أنّه لم يصدر أي بلاغ عن ملك أو رئيس مسلم أو عربيّ يطالب بمحاكمة بوش وبلير وساركوزي وغيرهم من الإرهابيين. أمّا عن تواطئ ملوك العرب والمسلمين ورؤاسهم مع شراذم الصهاينة فحدّث ولا حرج. وأشد الصفاقات أنّ يدّعي بعضهم أنّه « خادم الحرمين » و »الآخر « أمير المؤمنين ».